أحدث المقالات

جمال السياحة في ولاية راجستان الهندية

 راجستان هي واحدة من أجمل الوجهات السياحية في الهند، اشتهرت بثقافتها الغنية والحصون والقصور، يشعر السائح بحسن الضيافة خلال التجول في الأسواق والأزقة والمطاعم والأماكن السياحية المختلفة، كما تعد راجستان من الولايات الآمنة ويؤكد على ذلك الكثير من السائحين، فدائما ما يصفونها بأنها الولاية التي ترحب بكل مسافر بأذرع مفتوحة، ويبدو ذلك جلياً عند الانتقال للتخييم في الصحراء.

جمال السياحة في ولاية راجستان الهندية

يستمتع الزائر كذلك بزيارة "جاجات بالاس" الذي يقدم أفضل الوجبات الشهيرة في شمال الهند، وتعرف راجستان بأرض المهرجانات، إذ تقام على أراضيها الكثير من الاحتفالات التي تجذب السائحين سنوياً مثل مهرجان الصحراء، معرض بوشكار، مهرجان الفيل، مهرجان ماروار، وغيرهم من المهرجانات. 

ستجد في كل زاوية ما يستحق المشاهدة والزيارة، وننصحك بزيارة المدينة الوردية "جايبور" عاصمة الولاية التي تضم الحصون والآثار والمعابد والحدائق والمتاحف، وكذا زيارة مدينة البحيرات "أودايبور" ذات القصور التي تجسد براعة الهندسة المعمارية، واكتشاف أجمل الأسواق والحياة المحلية. وتعتبر مدينة "جودبو" من الأماكن السياحية الشهيرة براجستان، إذ تعتبر الحصون والتلال المختلفة والقصور والمدينة القديمة المسورة أشياء قليلة من عوامل الجذب السياحي في هذه المدينة الرائعة.


أحدث أقدم