أحدث المقالات

حاكم الشارقة يصدر مرسوماً أميرياً بشأن تنظيم القيد لأسر المواطنين في الإمارة

 أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة المرسوم الأميري رقم /2/ لسنة 2021م بشأن تنظيم القيد لأسر المواطنين في إمارة الشارقة.

حاكم الشارقة يصدر مرسوماً أميرياً بشأن تنظيم القيد لأسر المواطنين في الإمارة

نص المرسوم على أن تنشأ لجنة مؤقتة في الإمارة تسمى "لجنة تنظيم قيد أسر المواطنين في إمارة الشارقة" تتبع دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في الإمارة، وتعمل تحت إشرافها وتتولى الدائرة أمانتها.

تهدف اللجنة ــ وفقا للمرسوم ــ إلى إعادة تنظيم قيد أسر مواطني الإمارة، وتحديثه لمطابقته الوضع القائم استجابة للمتغيرات من حيث تنظيم القيد على البلدات وفقا للتقسيم الإداري للإمارة.

وحسب المرسوم، تشكل اللجنة برئاسة سعادة الشيخ محمد بن حميد بن محمد القاسمي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية ومجموعة من الأعضاء. وتكون مدة العضوية في اللجنة وفقا للمرسوم ابتداء من تاريخ صدوره، وتنتهي بانتهاء الغرض الذي شكلت من أجله.

وحسب المرسوم يستحدث قيد خاص ببلدة الحمرية برقم /310/ وينقل إليه أسر المواطنين التابعين لها ويلغى قيد بلدة خوركلباء /308/ وينقل قيد أسر المواطنين المدرجين عليه إلى قيد بلدة كلباء /305/، كما يغير مسمى بلدة الصجعة /312/ إلى بلدة البطائح وينقل إليها قيد أسر المواطنين التابعين للبلدة، ويلغى قيد بلدة مرغم /311/ وينقل قيد أسر المواطنين المدرجين عليه إلى قيد بلدة المدام /306/.

ووفقا للمرسوم، يصدر رئيس اللجنة القرارات الإدارية اللازمة لتنظيم عمل اللجنة وتنفيذ أحكام هذا المرسوم. ويعمل بهذا المرسوم من تاريخ صدوره، وعلى الجهات المعنية تنفيذه كل فيما يخصه، وينشر في الجريدة الرسمية.



أحدث أقدم