أحدث المقالات

دار "Chronoswiss " السويسرية تتألق بإصدار فاخر

 قامت دار الساعات "Chronoswiss " السويسرية بإهداء عالم الوقت الثمين، ساعة Open Gear ReSec Paraiba الفاخرة، عند القيام بتدوير ساعة Open Gear ReSec Paraiba على يدك، ستتغير ألوان شاشة عرض Guilloché يدوية الصنع بشكل ساحر من الفيروزي الرقيق والأزرق البترولي إلى أخضر الأدغال والأرجواني الغامق، نتيجة للتجارب المتواصلة في في أحد المجالات الفريدة التي تتميز بها كرونوسويس.  تعد ألوان الساعة المتنوّعة ساحرة تمامًا كما أحجار تورمالين Paraiba شبه الثمين التي تتميز بها المنطقة البرازيلية.

دار "Chronoswiss " السويسرية تتألق بإصدار فاخر

يقول مايك بانزييرا، مدير التصميم في كرونوسويس: "تعد كرونوسويس العلامة التجارية الوحيدة التي تتميز بألوان متغيرة و guilloché يدوي الصنع. ولا يمكنك محاكاة هذا التأثير بأي شكل من الأشكال - عليك ببساطة أن تجرب".

 عقب أشهر من اختبار عدد كبير من العلاجات، عوامل التلوين، الورنيش، التشطيبات، الأنماط والمواد، جاءت النتيجة المذهلة من نوع سري وفريد من ترسيب البخار الكيميائي النانوي المزخرف. أدت التجارب التي لا هوادة فيها أيضًا إلى استنتاج مفاده أن انعكاس الضوء الذي تم تحقيقه بنمط guilloché  قصير الموجة المنفذ يدويًا في ورشة لوسيرن كان أساسيًا لتحقيق هذا التأثير الساحر. وأصاف بانزييرا، الذي عمل  صائغًا لمدة عقدين من الزمن قبل التحول إلى الساعات، قائلًا: "حين عاد النموذج الأولي أخيرًا من المختبر، فكرتٌ على الفور في تورمالين Paraiba ، أحد أندر الأحجار الكريمة في العالم الذي تتميز به ولاية شمال شرق البرازيل". محاكاة الأنواع المختلفة من تورمالين Paraiba ، عندما تدير الساعة في الضوء، يتغير عرض الساعة - مزيج بين الميناء ولوحة الوحدة الوظيفية - من الفيروزي الاستوائي الرقيق إلى أخضر الأدغال الداكن؛ من الأزرق البترولي إلى البنفسجي الأزرق. وبهذا المزيج الفريد من نمط guilloché اليدوي التقليدي والاستخدام المبتكر لـ CVD ، يمكن لكرونوسويس تجسيد عجائب الطبيعة بطريقة ميكانيكية حديثة.

تزخر بقية Open Gear ReSec Paraiba بخصائص كرونوسويس المميزة، مثل تهيئة المنظم بساعات، دقائق وثواني منفصلة - في هذه الحالة ثانية رجعية بمقدار 120 درجة في إشارة مقصودة إلى اختراع القرن السابع عشر. ويتابع بانزييرا قائلًا: "من خلال حل الترس المفتوح، نظهر طريقة عمل المنظم. عادة لا يكون هذا الجزء من الساعة مرئيًا، ولكن إظهار التروس الثلاث التي تحرك عقرب الساعة يعد طريقة رائعة للكشف عن التعقيد الذي كنا رائدين فيه في عام 1988". ويقول ضاحكًا: "بالنسبة لي، الأمر أشبه  بطرازات فيراري التي تأتي بشاشة عرض شفافة للمحرك". 

أضف إلى ذلك الإطار المخرش بشكل نموذجي ووفرة اللمسات النهائية الدقيقة والحبيبات، بما في ذلك لمسة ساتانية دائرية على حلقة الساعة المقمعة ولوحة الصنفرة الأفقية التي تكشف عن عدد الإصدار المحدود المكون من 50 ساعة.

وتعليقاً على  Open Gear ReSec Paraibaيقول المالك والمدير أوليفر إبشتاين: "لسنا مضطرين لتقديم أي تنازلات فيما يتعلق بتغيير الألوان، تهيئة المنظم، الثانية الرجعية والميكانيكا المكشوفة - نظرًا لأن كرونوسويس شركة عائلية مستقلة. لدينا حرية أكبر للتجربة للوصول إلى مثل هذه الحلول الفريدة لسلسلة ساعاتنا المحدودة".


أحدث أقدم