أحدث المقالات

البطولة الأولى عالمياً لخماسيات الهوكي يتم تنظيمها في عمان

  أعلن الاتحاد الدولي للهوكي عن فوز سلطنة عمان باستضافة كأس العالم لخماسيات الهوكي 2024 - أول بطولة لخماسيات الهوكي يتم تنظيمها عالميا - بعد حصول الملف على 13 صوتا من أصل 16 في منافسة مع ستة ملفات أخرى إلى جانب ملف السلطنة.

البطولة الأولى عالمياً لخماسيات الهوكي يتم تنظيمها في عمان

وبهذا الفوز فإن منتخبي السلطنة للرجال والنساء سيشاركان مباشرة في البطولة العالمية دون خوض تصفيات مؤهلة إذ سيشارك 32 منتخبا في البطولة التي تُقام في يناير 2024 منها 16 للرجال و16 للنساء.

وهنأ الدكتور ناريندرا بترا رئيس الاتحاد الدولي للهوكي سلطنة عمان على ثقة أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لاستضافة بطولة خماسيات كأس العالم للهوكي للرجال والنساء، وقال لوكالة الأنباء العمانية إن هذا الفوز جاء من واقع ما حمله ملف السلطنة المميز من مقومات نجاح التنظيم وفق المعايير الدولية التي تحدد ذلك ..مؤكدا ثقته التامة بقدرة الاتحاد العُماني للهوكي والمسؤولين عن الرياضة في السلطنة في تنظيم هذه البطولة بما يليق بسمعة السلطنة المشهودة في هذا المجال.

وقال داتو الطيب أكرم الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي للهوكي، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للهوكي، عضو فريق فرز ملف استضافة بطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي، إن أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للهوكي وبعد اطّلاعهم على ملفات الدول المتنافسة وصلوا إلى قناعة تامة بقوة الملف العُماني وما احتواه من بيانات وافية في كافة المجالات ..مشيرا إلى أن فوز السلطنة بتنظيم هذه البطولة هو فوز لقارة آسيا بأكملها. جدير بالذكر أن الدول الـ 7 التي نافست على الفوز باستضافة البطولة هي السلطنة وهولندا وإسبانيا وجنوب إفريقيا والهند وباكستان وسنغافورة.


أحدث أقدم