أحدث المقالات

فيلم الكمين Al Kameen يسرد قصصا ملهمة عن جيش الإمارات الأبطال

 باتت الأفلام العربية في السنوات الأخيرة تحظى باهتمام عالمي متزايد في المهرجانات السينمائية الدولية، ويأتي ذلك نتيجة لالتزام دور الإنتاج في المنطقة بتعزيز المحتوى العربي، وتسليط الضوء على الجيل الجديد من المواهب الوطنية الناشئة، وتقديم أفلام تجسد قصصاً ملهمة، تحظى بإعجاب الجمهور وتضيف إلى رصيد صناعة الأفلام في المنطقة.

فيلم الكمين Al Kameen يسرد قصصا ملهمة عن جيش الإمارات الأبطال

وإن كنت من هواة السينما، فلا يمكن أن تفوّت فرصة مشاهدة الفيلم الإماراتي الجديد "الكمين"، المقرر طرحه في دور العرض بدولة الإمارات والمنطقة منذ 25 نوفمبر. إذ يجمع هذا الفيلم الضخم كافة المقومات التي تجعله يحاكي أفضل الإنتاجات العالمية، سواء على مستوى قصته الملهمة أو إخراجه المتميز.

يسرد فيلم "الكمين" وقائع حقيقية لمهمة إنقاذ مجموعة من الجنود الإماراتيين. تجري أحداثه خلال دورية روتينية، بعد تسليم مساعدات للسكان المحليين في موقع جبلي، حيث تتعرض مركبة تابعة للقوات الإماراتية لكمين نصبه مقاتلون معادون، وذلك أثناء مرورها عبر وادٍ ضيق. تتم محاصرة الجنود ويقعون تحت نيران المسلحين الكثيفة. وفيما يواجهون مصيراً قاتماً، ينطلق قائد وحدتهم في مهمة جريئة لإنقاذهم.

مشاهد معبرة تصور أروع قصص الشجاعة والبطولة والأخوّة، وتكشف عن الروابط العميقة التي نشأت في خضم الصراع، وانتصار الإنسانية في زمن الحرب، لتسرد بذلك قصة واقعية ملهمة لصناع الأفلام والجمهور على حدٍ سواء.

يُعد "الكمين" أكبر إنتاج سينمائي باللغة العربية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وصورت كافة مشاهده في دولة الإمارات وبمشاركة ممثلين وطاقم عمل يزيد عن 400 فرد.

شارك في إنتاج الفيلم "إيه جي سي إنترناشونال"، ذراع المبيعات الدولي لإستوديو "إيه جي سي إستوديوز" و"إيمج نيشن أبوظبي".

وقد أخرج الفيلم المخرج الفرنسي العالمي بيير موريل (وهو مخرج فيلم "تايكن")، بالتعاون مع المنتج ديريك داوتشي (من "رومان جي إسرائيل"، و"فيكتور فرانكشتاين")، وجنيفر روث (من "بلاك سوان")، وكتبه كل من براندون بيرتيل (فيلم "السرعة والغضب 7")، وكورتيس بيرتل (مسلسل "وسام الشرف")، وذلك بالتعاون مع جنود القوات المسلحة البواسل الذين شاركوا في وقائع الكمين الحقيقية عام 2018 والذي استُلهِمَت منه أحداث الفيلم.


أحدث أقدم