أحدث المقالات

الهضبة عمرو دياب Amr Diab يتربع على العرش الغنائي في 2021 Diab

 تصدر النجم الكبير عمرو دياب قوائم الفنانين الأعلى والأكثر استماعا بتطبيق أنغامي للعام 2021 محققًا 465 مليون دقيقة استماع عبر تطبيق الموسيقى الشهير.

وفي تجربة هي الأولى له أتاح تطبيق أنغامي معرفة أرقام ونسب استماع المطربين عبر حساب دقائق الإستماع على مدار العام وليس عدد مرات الإستماع للأغاني، وهو التقييم الذي كشف الكثير من التفاصيل المتعلقة بذائقة المستمعين واختياراتهم في مصر والوطن العربي. ليتصدر الهضبة قائمة العام 2021.

الهضبة عمرو دياب Amr Diab يتربع على العرش الغنائي في 2021 Diab

وجاء في المركز الثاني محمد حماقي محققًا  244 مليون دقيقة ، فيما احتل المركز الثالث الرابر "ويجز" بـ 155 مليون دقيقة ، وجاءت في المركز الرابع "جارة القمر" الفنانة الكبيرة فيروز محققة 141 مليون دقيقة استماع.

ودخلت بعض الأسماء لأول مرة قائمة التوب 10 الأعلى استماعًا في "أنغامي" ، مثل تامر حسني الذي جاء في المركز الخامس بـ 133 مليون دقيقة ، وفي المركز السادس جاء رامي صبري بـ 126 دقيقة ، بينما جاء وائل كفوري في المرتبة السابعة بـ 109 دقيقة ، ويليه ناصيف زيتون في المركز الثامن بـ 97 مليون دقيقة ، بينما جاء محمود العسيلي في المركز التاسع بـ 97 مليون ، وأخيرا في المرتبة العاشرة نانسي عجرم بـ 93 مليون.

حساب دقائق الاستماع في "أنغامي" هذا العام يبدو أقرب إلى حصاد حقيقي لكل الإنتاجات الموسيقية التي تم طرحها في 2021 ، وهذا ينعكس على ترتيب الفنانين وفقًا لشعبيتهم وكذلك حجم إنتاجهم الفني ، إلا أن الملاحظة الأبرز على طريقة الحساب الجديدة أنها كشفت اهتمام الجمهور بأغاني كوكب الشرق أم كلثوم وكذلك عبد الحليم حافظ رغم رحيلهما منذ مايقرب من خمسين عامًا.

فجاءت كوكب الشرق في المركز الثالث عشر محققة 84 مليون دقيقة استماع ومتفوقة على أسماء بارزة في الجيل الحالي مثل أصالة التي حققت 72 مليون دقيقة، وأنغام بـ 52 مليون دقيقة .

كما حقق العندليب عبد الحليم حافظ 36 مليون دقيقة استماع خلال عام 2021 متفوقًا على عدد كبير من الأسماء

وخلت قائمة التوب 10 من أسماء مؤدي المهرجانات تماما ، وحتى قائمة التوب 20 لم تضم سوى حسن شاكوش والذي جاء في المركز الـ 18 حاصدًا 73 مليون دقيقة استماع فقط.


أحدث أقدم