أحدث المقالات

عالم الطيران فلاي دبي Fly Dubai Saudi تطلق أولى رحلاتها إلى العلا في السعودية

 كشفت شركة فلاي دبي عن أولى الرحلات إلى مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية وتعد بذلك أول ناقلة إماراتية تسير رحلات مباشرة إلى تلك المدينة.

عالم الطيران فلاي دبي Fly Dubai Saudi تطلق أولى رحلاتها إلى العلا في السعودية

وبدأت فلاي دبي رحلاتها المنتظمة رسمياً إلى مدينة العلا السعودية التابعة للمدينة المنورة لتصبح بذلك وجهتها السادسة بالمملكة بعد الرياض والدمام وينبع وجدة والمدينة المنورة.

وتقع العلا على الجانب الشمالي الغربي الشرقي للمملكة العربية السعودية، وهي إحدى المدن التابعة للمدينة المنورة معروفة في تراثها الثقافي والطبيعي وتجارتها. وهي وجهة جديدة على صعيد المستقبل السياحي في منطقة الخليج ككل.

وتعد العلا إحدى عجائب العالم غير المكتشفة وهي موطن الحجر الذي يعد أول موقع للتراث العالمي لليونسكو في السعودية.

تم افتتاح هذا الموقع أمام الزوار لأول مرة في 2020 ويمكن للسياح الآن استكشاف وعرض المواقع التاريخية والأثرية الغنية في هذه المنطقة من خلال رحلة عبر متحف مفتوح للمقابر النبطية المحفوظة في الحِجر، وتلال الحجر الرملي، والمساكن التاريخية والآثار، سواء كانت طبيعية أو من صنع الإنسان، والتي تحمل تاريخاً يمتد لأكثر من 200 ألف عام من التاريخ غير المستكشف إلى حد كبير.

وتوفر العلا للركاب خيارات مدهشة للبحث عن تجارب ثقافية وتاريخية متنوعة بالإضافة إلى أنشطة المغامرات في الهواء الطلق، خصوصاً في فصل الشتاء المعتدل.

وكانت فلاي دبي أعلنت عن استئناف رحلاتها إلى مدينة ينبع الساحلية لترفع وجهاتها في المملكة إلى ست وجهات وهي الرياض وجدة والدمام والمدينة إضافة إلى العلا وينبع، وبدأت الرحلات إلى مطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز في ينبع بمعدل 3 رحلات أسبوعياً.


أحدث أقدم