أحدث المقالات

أخبار الخليج محمد بن سلمان Saudi Crown Prince يطلق استراتيجية جديدة لصندوق التنمية

أكد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي وخلال إطلاق استراتيجية صندوق التنمية الوطني، على هدف المبادرة التي تدعم أهداف التنمية المستدامة لكافة القطاعات الاقتصادية.

أخبار الخليج محمد بن سلمان Saudi Crown Prince يطلق استراتيجية جديدة لصندوق التنمية

وأطلق الأمير محمد بن سلمان استراتيجية صندوق التنمية الوطني خلال رئاسته لاجتماع مجلس الإدارة، التي تهدف أن يكون الصندوق ممكناً محورياً للأهداف الاقتصادية والاجتماعية لرؤية المملكة 2030.

وقال ولي العهد تهدف استراتيجية صندوق التنمية الوطني إلى دعم أهداف التنمية المستدامة لكافة القطاعات الاقتصادية عبر تحويله إلى مؤسسة تمويلية وطنية متكاملة للمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 حيث يستهدف الصندوق من خلال الصناديق والبنوك التنموية التابعة له تحفيز مساهمة القطاع الخاص بما يزيد على ثلاثة أضعاف من التأثير التنموي في اقتصاد المملكة بحلول عام 2030.

بالإضافة إلى إسهام الصندوق في نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للمملكة بضخ أكثر من 570 مليار ريال سعودي بحلول نفس العام. وترتكز استراتيجية صندوق التنمية الوطني على تفعيل مستهدفات المملكة التنموية من خلال تأمين الوفورات التمويلية للصناديق والبنوك التنموية، بالإضافة إلى تمكينها من تحقيق نموذج أعمال ومحفظة مستدامة وتمكين القطاع الخاص من تعزيز دوره في التمويل التنموي والاستفادة من المواءمة والتكامل التجاري والتشغيلي لخدمة مستفيدي الجهات التابعة، وتفعيل المبادرات المعنية بتحسين الأداء والشفافية وزيادة الكفاءة والفعالية.

تهدف المبادرة جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية. لتحقيق رؤية الأمير محمد بن سلمان لمستقبل المملكة ودورها الريادي في العالم.

 

أحدث أقدم