أحدث المقالات

محمد بن سلمان: العلاقات السعودية المصرية صلبة وقوية news

        وصف الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية، العلاقة السعودية المصرية بالعلاقة الصلبة والقوية.

محمد بن سلمان: العلاقات السعودية المصرية صلبة وقوية news

وأكد ولي العهد السعودي في مقطع الفيديو الذي بثته سفارة المملكة بمدينة القاهرة بمناسبه زيارة ولي العهد إلى مصر أن جذور العلاقات بين البلدين تمتاز بالعمق والمتانة حيث لا تتأثر بأي شكل من الأشكال.

ترتبط مصر بعلاقات اقتصادية وتجارية قوية مع السعودية حيث يبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال السنوات الست الماضية 47.71 مليار دولار وتنامى حجم الصادرات السعودية غير النفطية إلى مصر بنسبة 6.9 بالمئة خلال العام 2021 مسجلاً 1.9 مليار دولار.

وقال الأمير محمد بن سلمان: تاريخ مصر والسعودية دائما تقف مع بعضها في كل الظروف وكل الأوقات ولم يتغير هذا الشيء، لم يصدر موقف سلبي من الحكومة المصرية تجاه السعودية ولم يصدر موقف سلبي واحد من السعودية تجاه مصر ولم تتأخر السعودية عن مصر ولا لحظة ولن تتأخر السعودية عن مصر أي لحظة.

وقد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمطار القاهرة مساء يوم الاثنين، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي عهد المملكة العربية السعودية الشقيقة الذي حل ضيفًا عزيزًا على وطنه الثاني مصر في زيارة تستغرق يومين.

وذكر السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إنه من المنتظر أن تتضمن الزيارة عقد مباحثات ثنائية مع الرئيس المصري، ستتناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، فضلًا عن التباحث حول القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

أحدث أقدم