أحدث المقالات

القطاع السياحي في دبي Dubai يقفز إلى مستويات قياسية

         أشار التقرير السياحي الصادر عن مجلة بزنس ترافلير العالمية، إلى نمو السياحة في مدينة دبي بشكل لافت وذلك بفضل العديد من العوامل التي ساعدت على نمو القطاع والقدرة على مواجهة التحديات العالمية منذ بدء الأزمة الأوكرانية-الروسية.

القطاع السياحي في دبي Dubai يقفز إلى مستويات قياسية

وذكرت المجلة أنه في مكان ما بين المثابرة والنباهة والعناد، وجدت دبي الوسائل لدفع نفسها للخروج في وقت مبكر من عمليات الإقفال الناجمة عن جائحة كورونا والتكيف مع الوضع الطبيعي الجديد. وأصبحت واحدة من أولى المدن العالمية الكبرى التي أعيد فتحها أمام السياح الدوليين في النصف الثاني من عام 2020. وبينما كانت الوجهات الأخرى لا تزال تبحث عن حلول، تصرفت دبي، وأدت الاستجابة المنسقة من مختلف أصحاب المصلحة، وبوجه خاص مجموعة (طيران الإمارات) وقيادة الإمارة وشبكة من كيانات القطاع الخاص، إلى القفز بصناعة السياحة في المدينة.

وأفادت المجلة البريطانية، بأن كتابة استراتيجية تحول سياحي في خضم أزمة عالمية غير مسبوقة ليست شيئاً يمكن الاستدلال عليه في كتاب، ونقلت عن عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، قوله: "كنا نقود الكثير من التغيير الذي يحدث في الصناعة. ولدينا سجل حافل في الارتقاء بترتيب دبي إلى المركز الرابع عالمياً كالمدينة الأكثر زيارة في العالم، مع تطلعنا لأن نصبح في الصدارة"، مضيفاً أن الأهم بالنسبة للمؤسسة اليوم هو كيفية تلبية احتياجات الزوار والشركاء

أحدث أقدم