أحدث المقالات

السعودية تؤكد التزامها بالاتفاقيات العالمية لحرية الملاحة الجوية news

       وفقاً للموقع الأمريكي إكسيوس والذي ذكر موافقة المملكة العربية السعودية على توقيع صفقة بشأن جزيرتي تيران وصنافير في البحر الأحمر مع الحكومة الإسرائيلية لتؤكد على التزامها بالاتفاقيات العالمية لحرية الملاحة الجوية وفتح أجواء الطيران.

السعودية تؤكد التزامها بالاتفاقيات العالمية لحرية الملاحة الجوية news

الموقع الأمريكي أكد أن السعودية بصدد التوقيع على الصفقة المتعلقة بالجزيرتين. كما أشار الموقع إلى أن السعودية تعهدت بالتزامها بالالتزامات الواردة في اتفاقية السلام الموقعة بين إسرائيل ومصر كجزء من الصفقة، وخاصة تلك المتعلقة بالحفاظ على حرية الملاحة.

وفي وقت لاحق أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، أن المملكة قررت فتح مجالها الجوي لجميع الناقلات الجوية التي تستوفي متطلبات الهيئة لعبور الأجواء.

الهيئة قالت في بيان نشرته على موقع تويتر: "في إطار حرص المملكة العربية السعودية على الوفاء بالتزاماتها المقررة بموجب اتفاقية شيكاغو 1944، والتي تقتضي عدم التمييز بين الطائرات المدنية المستخدمة في الملاحة الجوية الدولية، واستكمالاً للجهود الرامية لترسيخ مكانة المملكة كمنصة عالمية تربط القارات الثلاث، وتعزيزاً للربط الجوي الدولي، تعلن الهيئة العامة للطيران المدني أنه تقرر فتح أجواء المملكة لجميع الناقلات الجوية التي تستوفي متطلبات الهيئة لعبور الأجواء".

 

أحدث أقدم